مشاهدة قرعة الدور الثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم، تجرى اليوم الاثنين عند الساعة الثانية ظهراً في مدينة نيون السويسرية مراسيم قرعة دور ال١٦ للفرق المتأهلة بعد اكتمال منافسات دور المجموعات الاسبوع الماضي حيث يغيب لاول مرة في تاريخ البطولة منذ عشرون عاماً  فريق البارسا الاسباني.

قرعة دور ال١٦ لبطولة دوري ابطال اوروبا

قام الويفا بتقسيم المتأهلين للدور الثمن النهائي الى قسمين حيث القسم الاول يمثل المتاهلين عن المراكز الاولى للمجموعات والقسم الثاني يمثل المتأهلين عن المركز الثاني للمجموعات وقد تأهلت اربع فرق انجليزية فيما تأهل لاول مرة في تاريخة فريق ريد بول النمساوي.

حيث ستجرى القرعة بأختيار فريق من المراكز الاولى ليقابل فريق من المراكز الثانية مع الاخذ بلاعتبار عدم مواجهة فريقين من نفس البلد وكذلك عدم مواجهة فريق مع فريق آخر تمت مواجهتهما في دور المجموعات.

الفرق المتأهلة للدور الثمن النهائي

تأهل عن المراكز الاولى للمجموعات كلاً من : ريال مدريد الاسباني وليفربول ومانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي الانجليزيين وبايرن ميونخ الالماني واياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس الايطالي وفريق ليل الفرنسي.

اما عن المركز الثاني للمجموعات فقد تأهل باريس سان جرمان الفرنسي واتلتيكو مدريد وفياريال الاسبانيين وبنفيكا البرتغالي وحامل اللقب تشيلسي الانجليزي وسالزبورغ واسبوتنغ لشبونه وانترميلان الايطالي.

وقد حدد اتحاد كرة القدم الاوروبي مباريات دور الذهاب في شهر فبراير2022م خلال الايام  15 , 16 و 22 , 23 .

فيما تقام مباريات دور الاياب في مارس 2022م في الايام  8 , 9 و 15 , 16.

وبعد تبين هوية الفرق المتأهلة لدور الثمانية سيجري اليويفا قرعة الدور الربع النهائي في 18 مارس 2022م .

نتيجة قرعة الدور الثمن النهائي

ريال مدريد يقابل بنفيكا
فياريال يقابل مانشيستر سيتي
اتلتيكومدريد يقابل بايرن ميونخ
سالزبورغ يقابل ليفربول
انترميلان يقابل اياكس امستردام
سبورتنغ لشبونه يقابل يوفنتوس
تشيلسي يقابل ليل
باريس سان جرمان يقابل مانشيستر يونايتد